أخبار الرياضة وكرة القدم
باسم نعيم يبحث مع عراقجي مفاوضات طهران مع واشنطن وأوضاع غزة
هاتف نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس باسم نعيم، يوم الثلاثاء وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي تباحثا في آخر المستجدات والتطورات في ملف المفاوضات الإيرانية الأمريكية والملف الفلسطيني، خاصة المتعلقة بقطاع غزة.
ونقل باسم نعيم تحيات قيادة الحركة للقيادة في الجمهورية الإسلامية في إيران ومباركتها لإنجاز اتفاق الإطار وتقديرها العالي للصمود في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.
وأشاد بمواقف الجمهورية الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، وأهمية استمرار هذا الدعم خاصة في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا رغم توقيع وقف إطلاق النار في شرم الشيخ في أكتوبر الماضي.
من جانبه عبر عراقجي عن شكره للاتصال وموقف الحركة الداعم، مؤكدًا استمرار دعم الجمهورية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى إنجاز كامل حقوقه الوطنية المشروعة.
وأوضح أن القيادة الإيرانية، يمثلها الوفد المفاوض، تطرح ملف استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات المتواصلة للاحتلال واستمرار الإبادة، رغم توقيع وقف إطلاق النار، في كل المحافل الدولية وكذلك مع الوسطاء والطرف الأمريكي في خضم المفاوضات الجارية.
ودعا عراقجي إلى حراك سياسي دولي واسع لحماية الشعب الفلسطيني، وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه ومخططاته لشطب الوجود الفلسطيني على أرضه وخاصة في قطاع غزة.
المصدر: وكالة شهاب للأنباء و موقع كل يوم
٢٣-٠٦-٢٠٢٦
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.