أخبار الرياضة وكرة القدم
أمانة الشرقية تحوّل الحدائق إلى منصات مونديالية لمؤازرة "الأخضر"
الخبر - إبراهيم الشيبان
احتفت أمانة المنطقة الشرقية بالجمهور من مختلف الدول لمتابعة مباريات المنتخب السعودي في كاس العالم 2026م، تفعيلا لمبادرة #مدنناتشجعمنتخبا التي أطلقتها وزارة البلديات والإسكان، وسط أجواء حماسية استثنائية جمعت العائلات والمشجعين، من خلال تحول الحدائق العامة، ومضامير المشاة إلى منصات نابضة بالحياة والتشجيع، حيث واكبت الجماهير الغفيرة مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الإسباني، ضمن تجربة ترفيهية، ورياضية مميزة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، ودعم مسيرة "الأخضر".
وقال وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، إن جودة الحياة أنسنت مرافقنا بهذه الفعاليات، حيث عكست التزام الأمانة بتطوير جودة الحياة المستهدفة ضمن رؤية السعودية 2030.
وأشار الرتوعي، إلى إن تحويل الحدائق والمضامير إلى ساحات تفاعلية لعشاق كرة القدم يأتي امتدادا لجهود أمانة المنطقة الشرقية في أنسنة المدن، وتفعيل المرافق العامة لخدمة المجتمع، ويسعدنا اليوم أن نرى العائلات والشباب يعيشون شغف المونديال معا في بيئة آمنة ومجهزة بأعلى معايير الراحة والترفيه لدعم منتخبنا الوطني، ونؤكد استمرارنا في تسخير كافة الإمكانات لتقديم تجارب مجتمعية فريدة تفوق تطلعات المواطنين والمقيمين.
الجدير بالذكر بأن المواقع شهدت شاشات عرض عملاقة متطورة، وجلسات مهيأة ومناطق مخصصة لعربات الأطعمة (الفود تراك)، مما أضفى طابعا احتفاليا تكامليا تفاعل معه الحضور بوطنية وحماس كبيرين طوال مجريات اللقاء، وجاءت مبادرة #مدنناتشجعمنتخبا التي أطلقتها وزارة البلديات والإسكان، بهدف تحويل المرافق العامة إلى وجهات سياحية، ورياضية جاذبة تجمع سكان المدن وزوارها لعواطف الشغف الكروي، وصناعة ذكريات مونديالية لا تُنسى.
المصدر: جريدة الرياض و موقع كل يوم
٢٢-٠٦-٢٠٢٦
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.