أخبار الرياضة وكرة القدم
منتخب العراق يودع منافسات كأس العالم بخسارة ثقيلة من نظيره السنغالي
تورنتو – سبأ:
ودع منتخب العراق منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026، بعد أن مُني بخسارة ثقيلة من نظيره السنغالي بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية على ملعب "بي إم أو فيلد" في مدينة تورونتو الكندية، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، وذلك ضمن المجموعة التاسعة.
افتتح محمدو ديارا التسجيل للسنغال في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضاعف إسماعيلا سار، النتيجة في الدقيقة 56، وأضاف باب غايي هدفين في الدقيقتين 59 و71، فيما اختتم إليمان ندياي خماسية منتخب السنغال في الدقيقة 82.
وتأثر المنتخب العراقي بطرد لاعبه، ريبين سولاقا، في الدقيقة 13 من زمن المباراة.
بهذه النتيجة، أنهى المنتخب العراقي مشاركته في البطولة بعدما احتل المركز الرابع والأخير للمجموعة التاسعة إثر خسارته مبارياته الثلاث في دور المجموعات، حيث خسر مباراته الافتتاحية أمام النرويج بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر من منتخب فرنسا بثلاثية نظيفة، فيما وضع منتخب السنغال أول ثلاث نقاط في رصيده احتل بها المركز الثالث للمجموعة التي تأهل عنها مسبقاً منتخبا فرنسا والنرويج.
وينتظر منتخب السنغال ما ستسفر عنه نتائج مباريات بقية المجموعات، على أمل أن يتأهل للدور الثاني (دور الـ32) من البطولة ضمن أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث.
ووفق نظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى الدور التالي، إلى جانب أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث من بين المجموعات الـ12، ليصبح المجموع 32 منتخبا في الدور الثاني لنهائيات البطولة.
إكــس
المصدر: سبأ نت و موقع كل يوم
٢٧-٠٦-٢٠٢٦
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.