أخبار الرياضة وكرة القدم
منظمة "ACS"تعلن عن حدث قتالي عالمي في المنية
عقدت منظمة أرابيان كومبات سبورتس(ACS)، التي يرأسها رجل الأعمال وليد عجاج، مؤتمراً صحافياً حاشداً في فندق"أكواريوس" (المنية- شمال لبنان) أعلنت في خلاله رسمياً عن الجولة الثانية من "بطولة آي سي أس - وولف أوف باي ليغ" في الكيك بوكسينغ التي ستقام في 8 آب المقبل في المنية تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
حضر، اضافة الى عجاج، النائب أحمد الخير وقائمقام قضاء المنية-الضنية الدكتورة جان الخولي، رئيس اتحاد بلديات المنيه ورئيس بلدية المنية الشيخ توفيق زريقة، كريم عساف ممثلاً "وولف اوف باي"، مالك الفندق المضيف محمود الخير، علاء إشلان ممثلاً الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ، اعضاء بلديات، رؤساء واعضاء أندية، مدربون ولاعبون ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني إفتتاحاً، كلمة المدير التنفيذي لمنظمة "ACS"رياض الرطل قال فيها: "على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها لبنان منذ فترة يحاول رجل الأعمال وليد عجاج ادخال الفرح والبهجة الى قلوب اللبنانيين. فمنذ تاريخ تأسيس المنظمة دخلت هذه الأخيرة الى قلوب اللبنانيين خصوصًا المواكبين للرياضات القتالية. وقررت المنظمة تنظيم حدث قتالي كبير في شهر آب المقبل، كما يمكن التأكيد على أهمية الأحداث الرياضية وفي مقدمتها الليلة القتالية التي ستقام في 8 آب المقبل في المنية وأثرها الايجابي على المستويين السياحي والاقتصادي ومن شأنها انعاش هذه القطاعات في المناطق التي تقام فيها جولات الليغ".
ثم تم عرض وثائقي عن البطولات التي نظمتها المنظمة منذ تأسيسها لاقى اعجاب الحضور. الكلمة الثانية لعجاج الذي رحّب بالحضور وارتجل كلمة قال فيها: "الجولة الثانية من الليغ ستقام في فندق "أكواريوس" في المنية بالشراكة والتعاون مع "وولف أو باي" وفندق "أكواريوس". والمنية لها معزّة كبيرة في قلبي، فزوجتي من المنية وهذه المنطقة الجميلة تستحق حدثاً رياضياً له ابعاد وارتدادات سياحية واقتصادية.
والحدث الذي سيقام في 8 آب المقبل في المنية سيكون حدثاً فريداً من نوعه في لبنان والشرق الأوسط وسيرتد ايجاباً على الرياضة والسياحة وعلى الحركة الاقتصادية في الشمال. وأود ان اشكر كل من سيساهم في انجاح هذا الحدث من الفاعليات الرسمية والبلدية وعائلات المنية وعائلة الرياضات القتالية والجمهور الكبير الذي سيزحف لمواكبة هذا الحدث الرياضي القتالي الكبير ولن أنسى رجال الصحافة والاعلام وأخص بالذكر"المؤسسة اللبنانية للارسال انترناسيونال" التي ستنقل وقائع الأمسية الرياضية مباشرة على الهواء كما جرت العادة.
منظمة "آي سي أس" توحّد ولا تفرّق، حان الوقت لأن تأخذ منطقة شمال لبنان عمومًا والمنية خصوصًا دورها في عدد من المجالات. والحدث المقبل سيُظهر الصورة الحقيقية للمنية وسنسعى لتستضيف المنية هذا الحدث سنوياً ومنطقة الشمال هي الأحب الى قلبي ".
ثم عرض عجاج نبذة تاريخية عن "آي سي أس" التي انطلقت من لبنان وتمدّدت نحو الدول العربية فأوروبا ولاقت النجاح التنظيمي الكبير. وأضاف" سيتم تأمين اكثر من 5000 كرسي للجمهور الكبير الذي سيواكب الحدث الذي سيشارك فيه لاعبون لبنانيون وعرب وأجانب والنزالات الـ 27 ستنطلق عند الساعة 18.00 مساء وتنتهي عند الساعة 2.00 فجراً وحفل الافتتاح الرسمي سيقام عند الساعة 20.30 ".
الكلمة الثالثة لكريم عساف الذي أعرب عن سروره لاقامة الجولة الثانية من البطولة في المنية مشدداً على الشراكة المتينة مع منظمة"آي سي أس" برئاسة "الصديق" وليد عجاج ونقل تحيات رئيس مجلس الادارة جاد فاكهاني. وختم قائلاً "فخورون بالتعاون مع "آي سي أس".
ثم تحدث النائب الخير فأعرب عن دعمه لاقامة الحدث الرياضي في المنية ورحّب بالجميع في "المنية الجميلة".
بدوره تحدث مالك فندق "أكواريوس"محمود الخير فأعرب عن سروره لاستضافة حدث رياضي ضخم في 8 آب.
ثم ألقى الشيخ زريقة كلمة عبّر خلالها عن سروره لاقامة الأمسية الرياضية القتالية في المنية مرحباً بالضيوف من جميع أنحاء لبنان وأكد الوقوف الى جانب وليد عجاج "الذي يلعب دوراً كبيراً في تطوير الرياضة وخصوصًا الرياضة القتالية.
ثم تم توقيع عقد الشراكة بين وليد عجاج ومحمود الخير وسط تصفيق الحاضرين.
يشار الى أن الجولة الأولى من البطولة، وهي الأولى على هذا المستوى ليس في لبنان فحسب بل في الشرق الأوسط ، أقيمت في شهر كانون الثاني الماضي في مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
وكانت منظمةACS و"وولف اوف باي"Wolfofbey وقّعا اتفاقية شراكة بينهما في تشرين الثاني الماضي في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس تم خلالها الاعلان رسمياً عن اطلاق" دوري آي سي أس - وولف اوف باي في الكيك بوكسينغ".
المصدر: ملعب و موقع كل يوم
٢٢-٠٦-٢٠٢٦
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.