أخبار الرياضة من مصر

أخبار الرياضة وكرة القدم

منتخب مصر للشطرنج يحصد 4 ميداليات في بطولة إفريقيا ويتأهل إلى كأس العالم


منتخب مصر للشطرنج يحصد 4 ميداليات في بطولة إفريقيا ويتأهل إلى كأس العالم

أخبار الرياضة

أخبار الرياضة من مصر

٢٦-٠٦-٢٠٢٦

حقق المنتخب المصري للشطرنج إنجازًا مميزًا بحصد أربع ميداليات متنوعة خلال منافسات بطولة إفريقيا للرجال والسيدات، المقامة في بوتسوانا، والمؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج.

ونجحت شاهندة وفا في التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الشطرنج الكلاسيكي للسيدات، لتضمن بذلك التأهل إلى كأس العالم للشطرنج للسيدات.

كما أحرزت شروق وفا ميداليتين؛ الأولى ذهبية في منافسات الشطرنج الخاطف للسيدات، والثانية فضية في منافسات الشطرنج الكلاسيكي، بعدما تساوت مع صاحبة المركز الأول في عدد النقاط.

وفي منافسات الرجال، حصد باسم أمين الميدالية الفضية في الشطرنج الكلاسيكي، بعدما تساوى مع صاحب المركز الأول في عدد النقاط.

وأشاد اللواء مختار عمارة بأداء لاعبي المنتخب، مؤكدًا أن هذه النتائج تعكس تطور الشطرنج المصري، وتؤكد قدرة اللاعبين على المنافسة بقوة على المستويين القاري والدولي.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن النتائج التي حققها لاعبو المنتخب في بطولة إفريقيا تعكس حجم الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، مشيدًا بالأداء المتميز للاعبين واللاعبات.

وأضاف مختار عمارة أن الاتحاد يواصل العمل على إعداد المنتخبات الوطنية للمنافسة بقوة في المحافل القارية والدولية، معربًا عن ثقته في قدرة اللاعبين المتأهلين على تقديم مستويات مشرفة خلال منافسات كأس العالم للشطرنج.

المصدر: بوابة الأهرام و موقع كل يوم

٢٦-٠٦-٢٠٢٦


* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.